مصر

الحكومة تعلن القضاء نهائياً على مشكلة كثافة الطلاب في الفصول بحضور وزير التعليم ورئيس الوزراء

أفاد مصدر حكومي لقناة اكسترا نيوز أن وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف سيقدم اليوم خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى استراتيجية جديدة تهدف للقضاء تماماً على مشكلة كثافة الطلاب في الفصول الدراسية، بالإضافة إلى آلية التنفيذ المتبعة لتحقيق هذا الهدف.

أوضح المصدر أنه في إطار نظام الثانوية العامة الجديد لعام 2025، سيتم دمج كافة المواد الدراسية لتصبح 6 مواد فقط تضاف إلى المجموع لطلاب الصف الأول الثانوي. ويعكس هذا التوجه سعي الوزارة لتحسين جودة التعليم وتقليل الضغوط على الطلاب.

من المقرر أن يعقد المؤتمر الصحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء، حيث سيقوم كل من رئيس الوزراء ووزير التعليم بعرض خطة الوزارة لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه النظام التعليمي في البلاد. كما ستتم مناقشة التعديلات الأخيرة التي أجرتها وزارة التربية والتعليم على ترتيب أوائل الثانوية العامة لعام 2024، والتي شملت منح درجتين إضافيتين في مادة الفيزياء لعدد من طلاب الشعبة العلمية، مما أدى إلى حدوث ارتباك بين الطلاب وأولياء الأمور حول تغير ترتيب الأوائل.

وبهذه المناسبة، صرح وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف: “نحن ملتزمون بتحسين بيئة التعلم وضمان أن تكون الفصول الدراسية مناسبة لجميع الطلاب. هدفنا هو تحقيق تعليم ذي جودة عالية يتناسب مع طموحات مصر الحديثة.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى