فلسطين

“حماس” تصدر بيانا شديد اللهجة جراء ما يحدث في الضفة من اعتداءات

أكدت حماس في بيان لها اليوم السبت، أن ما يقوم به المستوطنون ضد الفلسطينيين تحت حماية الجيش الإسرائيلي ‘جريمة حرب موصوفة’.

وقالت الحركة: ‘إن تصاعد الاعتداءات المسعورة التي تقوم بها ميليشيات المستوطنين ضد أبناء شعبنا في مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية، والاعتداءات الهمجية ضد مواطنينا وأراضيهم وبيوتهم وممتلكاتهم، تتم بإشراف مباشر من حكومة المستوطنين الفاشية وبحماية كاملة من قوات الاحتلال’.

وأضافت: “إننا ندعو جماهيرنا الشعبية والمقاومين الأبطال في العياش وأبو هنود وطواربة والكرمي إلى الانتفاض في وجه هذه المخططات، وتصعيد الحراك الثوري والمقاوم، وندعو العدو الصهيوني ومليشياته الإجرامية من المستوطنين المتطرفين إلى للاشتباك معهم، والتصدي لهذه الاعتداءات الهمجية، ودعوتهم إلى استكمال صورة الوحدة البطولية في مواجهة فيضانات الأقصى، مع أهلنا في قطاع غزة ومقاومتهم الباسلة.

وشددت الحركة: ‘إن هذه الاعتداءات الخطيرة التي تستهدف أهلنا ووجودهم في أراضيهم، وإنه من واجب كل الأحرار والشرفاء من أبناء شعبنا أن يسارعوا لردع هذه الاعتداءات الإجرامية والأعمال الهمجية، وعلى قيادة السلطة والأجهزة الأمنية في الضفة الغربية والأجهزة الأمنية أن تستنفر وتمارس دورها المنوط بها لحماية أبناء شعبنا تحت وطأة الاقتحامات والمداهمات اليومية وعمليات القتل والاعتقالات وجرائم المستوطنين اليومية”.

‘إن العدو الصهيوني يمارس أبشع أشكال الإرهاب الوحشي ضد شعبنا الفلسطيني من خلال مجازره وحرب الإبادة المتواصلة في قطاع غزة، وتتصاعد جرائمه وانتهاكاته في الضفة الغربية’.

ويأتي هذا البيان على خلفية تصعيد الجيش الإسرائيلي والمستوطنين من اعتداءاتهم على الفلسطينيين في عدة قرى في الضفة الغربية لليوم الثاني على التوالي، وذلك في أعقاب اختفاء مستوطنين.

وأعلن الجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أنه تم العثور على جثة الشاب المفقود الذي تم التعرف عليه باسم بنيامين أشمير (14 عاما).

وأكد الجيش في بيان له أن التحقيق في الحادث لا يزال مستمرا وأن الجيش يواصل ملاحقة الجناة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى