مصر

الدكتور أيمن نور يهنئ طارق العوضي بحصوله على درجة الماجستير في الذكاء الاصطناعي والعدالة الناجزة

تقدم الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة ، بأحر التهاني وأصدق التبريكات للأستاذ طارق العوضي بمناسبة حصوله على درجة الماجستير بتقدير امتيار. تناولت الأطروحة دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق العدالة الناجزة، وشهدت الفعالية حضورًا قانونيًا بارزًا.

أكد الدكتور أيمن نور أن هذا الإنجاز الكبير يعكس إصرار واجتهاد العوضي نحو تحقيق النجاح. كما أعرب الدكتور أيمن عن تقديره للأبحاث التي تركز على دور الذكاء الاصطناعي في تقديم نظام قضائي أكثر شفافية وكفاءة.

وأضاف الدكتور أيمن، أنه في الوقت الحالي نحن في أمس الحاجة لتطبيق هذه التقنيات لتعزيز العدالة الناجزة. واختتم بأمنياته للمزيد من التوفيق والنجاح للأستاذ طارق العوضي في مسيرته العلمية والمهنية.

وكان حصل المحامي والحقوقي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، مساء أمس السبت، على درجة الماجستير عن رسالته التي جاءت بعنوان دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق العدالة الناجزة.

أثبت المحامي والحقوقي المرموق طارق العوضي جدارته العلمية بحصوله على درجة الماجستير في موضوع بالغ الأهمية ومعاصر، وهو “دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق العدالة الناجزة”. هذه الخطوة تعد نقلة نوعية في مسيرته المهنية التي تتميز بالالتزام وتفانيه في العمل الحقوقي.

تناولت رسالة الماجستير التي قدمها العوضي دور التقنيات الحديثة، وتحديداً الذكاء الاصطناعي، في تحسين منظومة العدالة وتيسير الوصول إلى حقوق المواطنين بفعالية أكبر. تعتبر هذه الدراسة من الدراسات الرائدة في مجال تطبيق التكنولوجيا المتقدمة لتحسين أداء المؤسسات القضائية، ما يفتح آفاقًا جديدة في مجال العدالة ويحفز الجهات المعنية على تبني الابتكارات التقنية.

وقد أثنى العديد من الأكاديميين والمتخصصين على جودة البحث وعمق تحليله، معتبرين أن العوضي يسهم من خلال دراسته في تطوير الخطاب القانوني وفتح المجال لمزيد من الأبحاث والتنظيمات التي تستند إلى العلم والتكنولوجيا.

يذكر أنه قد شهدت جلسة المناقشة حضورًا لافتًا من الشخصيات العامة، من بينهم الكاتب والمفكر ثروت الخرباوي، والمحامي نجاد البرعي، والمحامي محمد عثمان، والحقوقي مالك العدلي، فضًلا عن نخبة من المحامين والشخصيات القانونية المهتمة بتطوير المنظومة القضائية في مصر.

وتشكلت لجنة المناقشة من الدكتور رضا الشامي، وكيل معهد النقل الدولي واللوجستيات، والدكتور عبدالجليل السعيد، أستاذ القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق بجامعة عين شمس، حيث ناقشت اللجنة فصول الرسالة وتطبيقاتها العملية في مجالات القضاء والتحكيم، مؤكدةً على أهمية توظيف الذكاء الاصطناعي في خدمة العدالة وتطوير النظام القضائي بما يتماشى مع التطورات العالمية في هذا المجال.

قد تكون صورة ‏‏٣‏ أشخاص‏
طارق العوضي يحصل على الماجستير 
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏دراسة‏، و‏مِنبر‏‏‏ و‏نص‏‏
طارق العوضي يحصل على الماجستير 
قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏ و‏نص‏‏
طارق العوضي يحصل على الماجستير 
طارق العوضي
أخبارطارق العوضي
المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى