عربي ودولى

إعلام عبري: إصابة جنديين إسرائيليين في عملية دهس في بلدة “حزما” قرب القدس

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة جنديين إسرائيليين، جراء عملية دهس على حاجز عسكري في بلدة “حزما” قرب مدينة القدس المحتلة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن “عملية دهس جديدة وقعت عند حاجز “حزما” العسكري، شمالي القدس المحتلة، بعد عملية (تل أبيب)، التي أدت لمقتل وإصابة عشرات الجنود والمستوطنين.

وادعت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن فلسطينيا حاول دهس القوات التي تواجدت بالقرب من بلدة “حزما” إلى الشمال الشرقي من مدينة القدس المحتلة، ورد الجنود بإطلاق النار عليه ما أدى إلى استشهاده.

وكان موقع /حدشوت يسرائيل/ العبري قد أكد، صباح اليوم الأحد، مقتل خمسة إسرائيليين، و إصابة 37 آخرين، بينهم 5 حرجة، و 6 متوسطة، و22 طفيفة، والبقية هلع، في الحصيلة الأولية غير الرسمية لعملية الدهس شمال “تل أبيب”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن شاحنة ثقيلة اصطدمت بمحطة حافلات ودهست عشرات المستوطنين، قرب قاعدة الاستخبارات في “جليلوت” شمال “تل أبيب”.

يأتي ذلك في ظل مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، عدوانه على قطاع غزة، للعام الثاني، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 42 ألفا، وإصابة أكثر من 97 ألفا و720 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى