عربي ودولى

جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة مروعة في بيت لاهيا: وزارة الصحة الفلسطينية تكشف عن أرقام مفزعة

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة وقوع مجزرة مروعة مساء اليوم السبت في إحدى المناطق السكنية ببيت لاهيا، حيث استهدفت القوات الإسرائيلية المدنيين الأبرياء، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا.

وجاءت هذه المجزرة بعد تصعيد عسكري متواصل من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي بدأ عملياته العسكرية في الخامس من الشهر الجاري، مستهدفا مخيم وبلدة جباليا ومناطق واسعة شمال القطاع. وتزعم القوات الإسرائيلية أن هدفها هو منع حركة حماس من استعادة قوتها، فيما يشير الفلسطينيون إلى أن الهدف الحقيقي هو احتلال المنطقة وتهجير سكانها.

وبينما تستمر قوات الاحتلال في شن غاراتها اليومية، تشير البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة إلى أن العدوان المستمر للأشهر الماضية أدى إلى استشهاد 42,924 فلسطينياً وإصابة 100,833 آخرين، بينما نزح 90% من سكان القطاع في ظل انقطاع الماء والغذاء والدواء والوقود.

قال مسؤول في وزارة الصحة الفلسطينية: “إن الأرقام التي تعكس حجم المأساة في غزة خلال الفترة الحالية تبرز حجم الكارثة الإنسانية التي يعيشها المواطنون في ظل هذا العدوان المستمر. نحن ندعو المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري ووقف هذه الانتهاكات.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى