عربي ودولى

حزب الله يُصعّد هجماته الصاروخية على تل أبيب ومطار بن غوريون مُعطلاً عودة بلينكن

في تصعيدٍ خطيرٍ للتوتر، أطلق حزب الله اليوم الأربعاء وابلاً من الصواريخ “النوعية” على تل أبيب ومطار بن غوريون، ما أدى إلى تعطيل عودة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الولايات المتحدة بعد زيارته لإسرائيل، وتوقف حركة الطيران في المطار لفترة. يأتي هذا الهجوم امتداداً لقصف صاروخي استهدف أمس قاعدة جليلوت و”ضواحي تل أبيب”.

أعلن حزب الله مسؤوليته عن استهداف قاعدة جليلوت، التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200، في ضواحي تل أبيب، برشقة صاروخية نوعية. كما أعلن الحزب قصف “قبة نيريت” في ضواحي تل أبيب بصواريخ نوعية، بحسب ما نقلته سكاي نيوز. دوت صافرات الإنذار في تل أبيب، وسمعت أصوات اعتراض صواريخ في سماء المدينة.

يأتي هذا الهجوم بعد يومٍ من إعلان حزب الله استهدافه قاعدة “ستيلا ماريس” البحرية شمال غربي حيفا برشقة صاروخية نوعية، ما أدى إلى توقف حركة الطيران بالكامل في مطار بن غوريون، وإعلان الجيش الإسرائيلي إجراءات طوارئ في منطقة تل أبيب. يوم أمس الثلاثاء، أُطلق نحو 20 صاروخاً من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل.

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيانٍ له رصد نحو 5 صواريخ أُطلقت عبر الأراضي اللبنانية باتجاه وسط البلاد، تم اعتراض معظمها، وسقطت في منطقة مفتوحة. وأضاف البيان أنه تم رصد نحو 15 صاروخاً أُطلقت عبر الأراضي اللبنانية باتجاه الجليل الأعلى وشمال الجولان، تم اعتراض بعضها وسقط الباقي في مناطق مفتوحة. ولم يُعلن عن وقوع إصابات حتى الآن.

“نؤكد على حقنا في الدفاع عن أنفسنا ضد العدوان الإسرائيلي،” صرح مسؤول في حزب الله. “لن نتردد في استخدام كل الوسائل المتاحة لحماية لبنان وشعبه.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى