عربي ودولى

رئيس نيكاراغوا يصف نتنياهو بـ “ابن الشيطان” ويقطع العلاقات مع إسرائيل

أعلنت حكومة نيكاراغوا قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، مع توجيه الرئيس دانييل أورتيغا انتقادات لاذعة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

خلال فعالية رسمية بحضور كبار ضباط الجيش والشرطة، وصف أورتيغا نتنياهو بـ “ابن الشيطان” و “هتلر العصر الحالي”، مشيراً إلى سياساته التي وصفها بـ “الإرهابية” ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وأكد أورتيغا رفض بلاده لاستمرار ما وصفه بـ “الإبادة الجماعية” في فلسطين وتوسعها نحو لبنان.

وأعلنت الحكومة النيكاراغوية في بيان رسمي أن “استمرار الهجمات الإسرائيلية على فلسطين، وامتدادها إلى لبنان وسوريا واليمن وإيران، يشكل تهديدا خطيرا للسلام الإقليمي والعالمي”. وأضافت أن قرار قطع العلاقات جاء رداً على ما وصفته بـ “الإبادة الجماعية الوحشية” التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين.

وقالت روزاريو موريو، نائبة الرئيس النيكاراغوي: “لقد طلب الرئيس أورتيغا من وزارة الخارجية قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، التي نعتبرها حكومة فاشية ومجرمة”.

يذكر أن نيكاراغوا كانت قد قطعت علاقاتها مع إسرائيل سابقاً عام 1982 قبل أن تعيدها عام 2017. وتأتي هذه الخطوة في سياق سلسلة من الإجراءات السياسية الرمزية، حيث كان التبادل الدبلوماسي بين البلدين محدوداً للغاية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى