عربي ودولى

الجماعات المسلحة العراقية تتحدى التحذيرات وتواصل استهداف إسرائيل رغم المخاطر المحتملة على العراق

طلبت الحكومة العراقية رسمياً من التحالف الدولي منع أي مقاتلات إسرائيلية من استخدام الأجواء العراقية لشن هجمات محتملة ضد إيران.

وفقاً لمصادر في وزارة الدفاع العراقية، عقدت اجتماعات مكثفة بين الجانب العراقي والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمناقشة التطورات الأخيرة في المنطقة. وقد تقدم العراق بطلبين رئيسيين للتحالف: أولاً، حماية الأجواء العراقية من أي اختراق إسرائيلي محتمل، وثانياً، تنفيذ طلعات جوية مشتركة بين مقاتلات التحالف والمقاتلات العراقية لتعزيز أمن المجال الجوي العراقي.

في الوقت نفسه، أشارت تقارير إلى اجتماعات بين قيادات الفصائل العراقية والحرس الثوري الإيراني للتنسيق بشأن كيفية التعامل مع الضربات الإسرائيلية المحتملة. وقد نقلت هذه الاجتماعات إلى داخل إيران لاعتبارات أمنية.

وقال مسؤول عراقي رفيع المستوى: “نحن حريصون على حماية سيادتنا وأمننا الوطني. طلبنا من التحالف الدولي المساعدة في ضمان عدم استخدام أجوائنا لأي عمليات عسكرية قد تزعزع استقرار المنطقة.”

من جانبه، صرح قائد إحدى الفصائل العراقية قائلاً: “نحن مستعدون للدفاع عن أنفسنا وحلفائنا ضد أي عدوان محتمل. التنسيق مع إيران يأتي في إطار تعزيز قدراتنا الدفاعية.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى