عربي ودولى

نماء الخيرية الكويتية توزع مساعدات إنسانية عاجلة للمتضررين من حريق مستشفى شهداء الأقصى في غزة

قامت مؤسسة “نماء الخيرية” التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي الكويتية بتوزيع مساعدات غذائية وصحية وملابس للأسر المتضررة من الحريق الذي اندلع في مستشفى “شهداء الأقصى” بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وصرح مدير إدارة الإغاثة في “نماء الخيرية”، خالد الشامري، أن فرق المؤسسة بدأت بتوزيع السلال الغذائية على عشرات الأسر المتضررة بالتعاون مع جمعية “وفا” للتنمية وبناء القدرات. وأكد الشامري أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من الجهود الإنسانية التي تنفذها المؤسسة في غزة منذ أكثر من عام استجابة للاحتياجات المتزايدة للسكان في ظل تفاقم الأزمات الإنسانية.

وأشار الشامري إلى الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها سكان قطاع غزة، حيث يواجه آلاف النازحين نقصًا حادًا في الغذاء والمياه الصالحة للشرب والرعاية الصحية الأساسية. وأضاف: “إن مساهمات الكويت تجسد أسمى معاني التضامن الإنساني، حيث ساهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة النازحين عبر توفير السلال الغذائية، والإمدادات الصحية، والمياه الصالحة للشرب في المخيمات.”

وتأتي هذه المبادرة في أعقاب الحادث المأساوي الذي وقع فجر الإثنين الماضي، حيث استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب نحو 40 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف خيامًا للنازحين في ساحة مستشفى “شهداء الأقصى”، مما أدى إلى اندلاع حريق كبير طال نحو 30 خيمة.

وفي ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ377 على التوالي، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 42 ألف شخص وإصابة ما يقرب من 100 ألف آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، تبرز أهمية هذه المبادرات الإنسانية في تخفيف معاناة السكان المحاصرين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى