عربي ودولى

فنلندا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى فرض مزيد من العقوبات على إسرائيل

دعت وزيرة الخارجية الفنلندية إيلينا فالتونين، الاتحاد الأوروبي لفرض مزيد من العقوبات ضد إسرائيل، على خلفية تصعيدها التوتر في منطقة الشرق الأوسط. وطالب بضرورة اتخاذ خطوة واضحة ضد إسرائيل بعد تصعيدها التوتر في المنطقة.

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها للصحفيين، الثلاثاء، عقب مشاركتها في اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ، حول التطورات الراهنة في الشرق الأوسط وأوكرانيا. وقالت فالتونين إن المباحثات حول توسيع العقوبات ضد إسرائيل مستمرة داخل الاتحاد الأوروبي، وإن مثل هذا القرار لا يمكن اتخاذه إلا بموافقة جميع الأعضاء.

أشارت إلى هناك اختلافات في الرأي بين الدول، لكنها شددت على ضرورة اتخاذ خطوة واضحة ضد إسرائيل بعد تصعيدها التوتر في المنطقة. وذكرت أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على مستوطنين إسرائيليين يمكن توسيعها لتشمل مسؤولين إسرائيليين أيضا.

منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي وسعت إسرائيل نطاق الإبادة التي ترتكبها في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، لتشمل لبنان بشن غارات جوية طالت العاصمة بيروت، بالإضافة إلى محاولات توغل بري في الجنوب.

“يجب أن نتخذ خطوة واضحة ضد إسرائيل بعد تصعيدها التوتر في المنطقة”، قالت فالتونين. “نحن ننظر في فرض المزيد من العقوبات ضد إسرائيل، ويمكن توسيع العقوبات الحالية لتشمل مسؤولين إسرائيليين أيضا”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى