مصر

أبو الغيط يرد على شائعات بيع رأس الحكمة: مصر تشهد انطلاقة تاريخية: وحلِّوا عنَّا

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن مصر تشهد خلال السنوات العشر الأخيرة أحد أكبر الانطلاقات في تاريخها، مشيرًا إلى أن ما يحدث في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يقارن بأي فترة سابقة.

أوضح أبو الغيط أن هناك تحولات دولية وإقليمية وعربية تشهد قوة اقتصادية كبيرة قادرة على تنمية إمكاناتها في مختلف القطاعات. وأضاف أن دول الخليج تشهد تطورات كبيرة على كافة المستويات الخدمية، وأن مصر بعد مواجهتها مع إسرائيل كانت بحاجة إلى ضخ شرايين جديدة، مشيدًا بالبنية التحتية المتقدمة التي تم إنشاؤها في عهد السيسي.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أن الجهود المبذولة في مصر تهدف إلى التنمية ورفع مستوى المجتمع، مع العمل الدؤوب على سداد القروض التي تم الحصول عليها لتحقيق هذه التنمية. ونوّه بأن ما يحدث في مصر هو ظاهرة عظيمة، مستنكرًا الشائعات الكاذبة التي يروجها البعض حول البلاد.

وأشار أبو الغيط إلى أن السياحة المصرية لديها القدرة على جذب 60 مليون سائح سنويًا، مثل إسبانيا، مما يمكن أن يوفر للبلاد 100 مليار دولار سنويًا، لكن الأرقام الحالية لا تتجاوز 13 مليون سائح. وتساءل عن الضرر من المشروعات السياحية التي تنفذ في المناطق المختلفة، مؤكدًا أن هذه المشروعات ستظل على أرض مصر وتسهم في دعم اقتصادها.

وختم حديثه بالإشارة إلى توجيهات الرئيس السيسي لرجال الأعمال بضرورة الانطلاق والمشاركة في التنمية، مؤكدًا على دور الشرطة المصرية في تأمين كافة الشواطئ والمناطق السياحية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى