عربي ودولى

الكويت تدين مصادرة مقر الأونروا في القدس وتحذر من الإجراءات الاستعمارية الإسرائيلية

أعربت وزارة الخارجية الكويتية اليوم الإثنين عن إدانتها الشديدة لقيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمصادرة مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في القدس المحتلة. واعتبرت الوزارة أن هذا التصرّف يمثّل انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية.

في بيان رسمي، أكدت وزارة الخارجية أن دولة الكويت “تؤكد رفضها وتصديها لكل محاولات الاحتلال الذي يسعى إلى تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس المحتلة”. وأشارت الوزارة إلى خطورة هذه الأفعال في تعزيز الاستعمار الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وأضافت الوزارة “إن العدوان الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني يستدعي من المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات حازمة لحماية حقوق اللاجئين الفلسطينيين والضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته المتعددة”.

ولفتت إلى أهمية الدور الإنساني لوكالة الأونروا كحلقة وصل رئيسية في تقديم المساعدة والخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين، محذرة من تداعيات هذا التطور على أوضاع الناس في الأراضي المحتلة.

وتجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي عن استيلائها على الأرض التي يقع عليها مقر وكالة الأونروا في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، وتحويل الموقع إلى بؤرة استعمارية تضم 1,440 وحدة سكنية، مما يزيد من تعقيد الأوضاع في المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى