مصر

الليبرالي المصري يُحمل وزير النقل مسؤولية تصادم قطاري المنيا

أعرب الحزب الليبرالي المصري عن خالص تعازيه لأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، وداعين الله أن يلهم ذوي الضحايا الصبر والسلوان.

وأكد الحزب أن الحادث المأساوي يكشف عن إخفاقات جسيمة في منظومة النقل العام، والتي تتطلب تحقيقات شاملة وشفافة لكشف ملابسات الحادث ومعاقبة المتسببين فيه، أياً كان موقعهم. وطالب الحزب النيابة العامة بالتحقيق الفوري والناجز في أسباب هذا الحادث، وتقديم المتسببين للعدالة، كما يطالب بمحاسبة جميع المسئولين عن التقصير والإهمال الذي أدى إلى وقوع هذه الكارثة.

وحمل الحزب الليبرالي وزير النقل مسئوليته السياسية الكاملة عن هذا الحادث، نظرا لعدم قدرته على إدارة هذا القطاع الحيوي والحفاظ على أرواح المواطنين. وطالب الحزب مجلس النواب أن يقوم بدوره الدستوري واستخدام الأدوات الرقابية التي تضمن حسن سير العمل في مؤسسات الدولة وهيئاتها لضمان حماية المواطنين وجودة حياتهم.

وتابع الحزب أنه يطالب الحكومة ممثلة في وزارة النقل والمواصلات بوضع خطة عاجلة لتطوير منظومة السكك الحديدية، وتحديث الأسطول، وتوفير الصيانة الدورية اللازمة، والعمل على رفع كفاءة العاملين في هذا القطاع، وذلك لضمان سلامة المواطنين ومنع تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية.

وأكد الحزب أن ميزانية وزارة النقل من أكبر ميزانيات الوزارات في مصر، مما يضع على عاتق الوزارة مسئولية أكبر في توفير خدمات نقل آمنة وجيدة للمواطنين. وجدد الحزب تأكيده على ضرورة وضع حياة المواطنين في مقدمة الأولويات، والعمل على توفير بيئة آمنة لهم.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى