عربي ودولى

ارتفاع حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان إلى 51 شهيدًا و174 مصابًا

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، يوم الأحد، عن زيادة مقلقة في عدد الضحايا جراء الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت مناطق متعددة في البلاد يوم السبت، مما يرفع مجموع الشهداء والمصابين إلى أرقام مؤلمة تُعبر عن حجم المعاناة.

وأفاد بيان الوزارة بأن إجمالي عدد الضحايا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان في 8 أكتوبر 2023 بلغ 2306 شهداء و10698 مصابًا. وقد دعت الوزارة المجتمع الدولي إلى تدخل عاجل لوقف هذه الاعتداءات وتوفير المساعدات الضرورية للجرحى والنازحين.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي، شهدت مناطق جديدة في لبنان، بما في ذلك العاصمة بيروت، تصعيدًا كبيرًا في الاعتداءات الإسرائيلية، حيث بدأت القوات الإسرائيلية بتنفيذ غارات جوية شديدة العنف والكثافة، بالإضافة إلى توغل بري في الجنوب. ذلك بالرغم من التحذيرات الدولية وقرارات الأمم المتحدة التي تنادي بوقف هذه الأعمال العدائية.

استمرت الاعتداءات الإسرائيلية، المدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، لليوم 373 على التوالي ضد قطاع غزة، حيث تؤدي الغارات المتواصلة إلى تدمير المستشفيات والمباني السكنية وهدم المنازل على ساكنيها. ويشكو السكان أيضًا من الحصار الذي يمنع دخول أساسيات الحياة مثل الماء والغذاء والدواء.

وحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة، أسفرت الاعتداءات على غزة عن استشهاد أكثر من 42000 شخص وإصابة أكثر من 98464 آخرين، مما أدى إلى نزوح 90% من السكان في القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى