عربي ودولى

كتائب القسام تعلن عن استهداف قوات الاحتلال في غزة وتوثيق العمليات العسكرية

أعلنت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم الأحد، عن تنفيذ سلسلة من العمليات العسكرية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مختلف مناطق قطاع غزة، فيما استدعت المشاهد التي تم بثها التأكيد على استمرار التصدي للاعتداءات.

في التفاصيل، أكدت “القسام” أنها فجرت فتحة نفق مخصصة لقوات الاحتلال شمال مدينة بيت لاهيا، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم. بالإضافة إلى استهداف دبابة “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105” في حي الجنينة شرقي مدينة رفح. كما تم توثيق استهداف دورية استطلاع تابعة للاحتلال باستخدام طائرة الزواري الانتحارية، حيث أظهرت المشاهد لحظة تجهيز الطائرة وإطلاقها، مما أدى إلى تدمير هدفها بنجاح.

وكشفت الكتائب عن تفصيلات دقيقة تتعلق بعملية الاستهداف التي شارك فيها عدد من مقاتلي “القسام”، والذين تمكنوا من رصد جنود الاحتلال في موقعهم. وتم تصوير لحظة الانقضاض على الدورية التي كانت تضم جنودًا من الجيش الإسرائيلي، ما يعتبر دليلاً على استعدادهم وفاعليتهم في مواجهة العدوان.

وفيما يتعلق بتطورات الأوضاع، أكدت «القسام» أن العمليات العسكرية تتواصل في ظل العدوان المستمر الذي يتعرض له قطاع غزة منذ 373 يوماً، والذي خلف دمارًا واسعًا وأعدادًا كبيرة من الشهداء والجرحى من المدنيين، إذ تشير تقارير الأمم المتحدة إلى استشهاد أكثر من 42 ألف و227 شخصًا وجرح 98 ألف و464 آخرين.

قال أحد قادة كتائب القسام: “إن عملياتنا المتواصلة تأتي في إطار الرد على العدوان الغاشم والهجمات المستمرة التي يتعرض لها أبناء شعبنا، ونحن عازمون على التصدي والمقاومة حتى النهاية.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى