عربي ودولىفلسطين

حزب الله ينفذ عملية برية داخل فلسطين المحتلة: مقتل ضابط وجنديين إسرائيليين

كشفت مصادر إسرائيلية لأول مرة عن نجاح عناصر حزب الله في تنفيذ عملية برية داخل فلسطين المحتلة، مما أسفر عن مقتل ضابط وجنديين إسرائيليين، مما يعكس تصاعد التوترات في المنطقة.

وحسب تقرير القناة العبرية 12، تمكنت مجموعة من المقاومين من حزب الله من التسلل إلى فلسطين المحتلة من قرية “الظهيرة” في الجنوب، حيث أجرت العملية في 9 أكتوبر الماضي. خلال هذه العملية، وقعت اشتباكات مع قوات الاحتلال أسفرت عن مقتل نائب قائد الفرقة (300) في الجيش الإسرائيلي وجنديين آخرين كانوا يشاركون في قيادة العمليات.

هذه العملية تعتبر الأولى من نوعها التي تُنفذ من قبل عناصر حزب الله داخل الأراضي المحتلة، وهو ما يعكس القدرة العملياتية للمقاومة في مواجهة دولة الاحتلال.

منذ 23 سبتمبر الماضي، زادت دولة الاحتلال من الهجمات على غزة، ووسعت نطاق عملياتها العسكرية لتشمل معظم مناطق لبنان، بما في ذلك العاصمة بيروت، وذلك عبر غارات جوية غير مسبوقة في العنف والكثافة. وبددت الإشارات الدولية والنزاهة بخصوص تحذيرات من المجتمع الدولي، إذ تُظهر الإحصاءات الأخيرة أن هذه الهجمات أسفرت عن مقتل 1411 شخصاً وجرح 3979 آخرين، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلاً عن تهجير أكثر من مليون و340 ألف نازح.

وقال مسؤول في حزب الله: “تأكيدا على موقفنا في الدفاع عن حقوقنا، سنواصل جهودنا لمواجهة العدوان والاحتلال، ولن نسمح للانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني أن تمر دون رد”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى