عربي ودولى

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على لبنان إلى 2255 شهيداً

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى إلى 2255 شهيداً، و10 آلاف، و524 مصاباً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية قبل أكثر من عام. وقالت الوزارة، إن الغارات الإسرائيلية على لبنان أمس الجمعة، أسفرت عن استشهاد 26 شخصاً، وإصابة قرابة 144 آخرين، موزعين جنوب لبنان، والنبطية والبقاع وبعلبك.

وفي سياق متصل، أعلنت “الصحة اللبنانية” استشهاد 9 أشخاص، وإصابة قرابة 28 آخرين بقصف إسرائيلي استهدف منطقة الشوف وبلدة المعيصرة في جبل لبنان، بالتزامن مع أوامر إخلاء إسرائيلية لسكان عدد من القرى والبلدات اللبنانية على الحدود.

وأكدت الوزارة استشهاد 5 أشخاص وإصابة 14 آخرين، بغارة شنها جيش الاحتلال على بلدة المعيصرة في جنوب لبنان، بعد ساعات من قصف مماثل استهدف برجاً في منطقة الشوف، وأسفر عن استشهاد 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين.

من جانبها قالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن جيش الاحتلال شن خلال الساعات الماضية، أكثر من 15 غارة على أحياء بلدة عيتا الشعب، جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف جوي على محيط بلدة حوش السيد علي، ومنطقة سهلات الملي في البقاع شرقي لبنان.

كما شن الاحتلال غارتين على محيط مدينة الهرمل الشمالي، والشمالي الغربي، في حين استهدف بغارة أخرى منزلاً يحوي نازحين في بلدة دير بللا بقضاء البترون؛ ما أدى إلى وقوع خسائر بشرية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى