ثقافة وفنون

حماس ترحب بقطع نيكاراغوا لعلاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل تضامناً مع الشعب الفلسطيني

رحّب عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، بقرار حكومة نيكاراغوا بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني، معتبراً أن هذه الخطوة تأتي رداً على الإبادة الجماعية الوحشية المتواصلة التي ترتكبها حكومة الاحتلال ضدّ الشعب الفلسطيني.

وفي تصريح صحفي له، أشار الرشق إلى أهمية قرار نيكاراغوا، حيث قال: “إنّنا نقدّر انضمام نيكاراغوا إلى قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضدّ الكيان الصهيوني؛ نثمّن تصريح نائبة الرئيس، السيّدة روزاريو موريو، التي وصفت حكومة الاحتلال بـ ‘الفاشية والمجرمة'”.

وجدد الرشق دعوته لكلّ الدول والحكومات حول العالم لقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني والعمل بكل الوسائل لتجريم أفعاله ومحاكمته وعزله، مضيفاً: “إنّ وقوف نيكاراغوا إلى جانب الشعب الفلسطيني يعدّ خطوة شجاعة تتطلب من باقي الدول أن تقتدي بها”.

وأوضح البيان الرسمي الصادر عن حكومة نيكاراغوا أنه تم قطع كافة العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل بعد قرار البرلمان بالإجماع، مؤكداً على تضامن نيكاراغوا المستمر مع الشعب الفلسطيني والحكومة التي تتعرض للتدمير والهمجية. كما أشار البيان إلى أن “نيكاراغوا ستظل ملتزمة بالقانون الدولي والاتفاقيات التي تحكم العلاقات المدنية بين الدول”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى