مصر

الحوثيون يستهدفون سفينة نفط أمريكية بـ11 صاروخاً في البحر الأحمر

أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيون) عن تنفيذ هجوم جديد على سفينة نفط أمريكية في البحر الأحمر، مما يصعد من التوترات في المنطقة ويهدد حركة الملاحة الدولية.

صرح المتحدث باسم الجماعة، يحيى سريع، في بيان صحفي يوم الخميس أن قواتهم استهدفت “سفينة نفطية أمريكية في البحر الأحمر بـ11 صاروخا باليستيا وطائرتين مسيرتين”. وأضاف أن هذا الهجوم جاء ضمن عمليتين عسكريتين نفذتها الجماعة في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وأوضح سريع أن “العملية الثانية نفذتها القوة الصاروخية واستهدفت سفينة أخرى في المحيط الهندي بصاروخ مجنح”. تأتي هذه الهجمات في سياق سلسلة من العمليات التي ينفذها الحوثيون منذ نوفمبر الماضي، مستهدفين سفناً إسرائيلية أو متجهة إلى إسرائيل، بحجة دعم الشعب الفلسطيني.

وقد أكدت الجماعة في وقت سابق أنها لن توقف هجماتها في البحر الأحمر حتى إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة ورفع الحصار عن القطاع وإدخال المساعدات الإنسانية.

وفي تصريح له، قال يحيى سريع: “إن عملياتنا العسكرية ستستمر حتى تحقيق أهدافنا المتمثلة في وقف العدوان على غزة ورفع الحصار عنها. نحن ملتزمون بحماية مصالح شعبنا وأمتنا”.

يأتي هذا التصعيد في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 42 ألفاً وإصابة ما يزيد عن 97 ألفاً، وفقاً لبيانات الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى