عربي ودولى

سفن تركية تحمل 300 طن من المساعدات الإنسانية تصل إلى لبنان

وصلت إلى العاصمة اللبنانية بيروت، يوم الأربعاء، سفينتان تركيتان محملتان بـ300 طن من المساعدات الإنسانية، في خطوة تعبر عن التضامن التركي مع الشعب اللبناني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

أُعدت المساعدات بالتنسيق بين وزارة الخارجية والدفاع التركية، وتم إيصالها بواسطة سفينتي “تي جي غي سنجقدار” و”تي جي غي بيرقدار” التابعتين لقيادة القوات البحرية. خلال مراسم استقبال السفينتين في ميناء بيروت، أشار السفير التركي علي باريش أولوصوي إلى أهمية هذه المساعدات، موضحًا أن لبنان يواجه أوقاتًا عصيبة بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر.

وأكد السفير على أن تركيا تسعى لمساعدة الشعب اللبناني وتلبية احتياجاته الإنسانية، إلى جانب إجلاء المواطنين الأتراك من لبنان. وأوضح أن المساعدات تشمل مواد إيواء كالأسرّة والبطانيات، بالإضافة إلى الطرود الغذائية ومستلزمات النظافة، مشيرًا إلى وقوف تركيا الدائم إلى جانب لبنان في محنته.

وذكّر السفير بعمليات سابقة، حيث تم إرسال 30 طنًا من المساعدات الطبية والأدوية، مع الإشارة إلى أن هذه الخطوة اليوم تعكس التزام تركيا بمساعدة لبنان وشعبه.

من جانبه، أعرب وزير البيئة اللبناني ورئيس لجنة الطوارئ الحكومية ناصر ياسين عن شكره العميق لتركيا وللرئيس رجب طيب أردوغان على هذه المساعدات في وقت الأزمات، مشددًا على أن لبنان يعاني من أزمة إنسانية بسبب الهجمات الإسرائيلية.

حول المساعدات

وتأتي هذه المساعدات في ظل تصاعد الأوضاع في لبنان، حيث تشير التقارير إلى مقتل أكثر من 2119 شخصًا وإصابة 10019 منذ بداية القصف المتبادل مع “حزب الله”. لذا، فإن الدور التركي في دعم لبنان يعد بمثابة رسالة قوية عن التضامن والمحبة بين الشعبين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى