عربي ودولى

ارتفاع عدد الشهداء في العدوان الإسرائيلي على لبنان: 6 شهداء و25 جريحا في قصف مركز إيواء

ارتفعت حصيلة الشهداء في لبنان إلى 6 شهداء، بالإضافة إلى إصابة 25 آخرين بجروح، بينهم لاجئان فلسطينيان، نتيجة إرهاب قوات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت مركز الإيواء في بلدة الوردانية بإقليم الخروب.

في تفاصيل الحادثة، هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مركز “جمعية دار السلام” في بلدة الوردانية، وهو مركز تم إنشاؤه لاستقبال النازحين بسبب الحرب، مما أدى إلى دمار شامل في المبنى الذي يتكون من أربع طبقات. يأتي هذا القصف بعد أسبوعين من العدوان المتواصل على لبنان، مما يثير القلق بشأن الوضع الإنساني المتفاقم في البلاد.

علي بيرم، رئيس بلدية الوردانية، صرح قائلاً: “إن الغارة على بلدتنا تحمل في طياتها مأساة إنسانية جديدة، حيث يفقد الأبرياء حياتهم في وضع حرج للغاية بينما يكافح الكثيرون للنجاة من ويلات الحرب.”

قد أدت الأحداث الأخيرة إلى نزوح عدد كبير من سكان الوردانية من القرى الجنوبية اللبنانية التي تتعرض لقصف مستمر، مع انتشار حالة من الخوف والقلق بين المواطنين.

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، شرعت قوات الاحتلال في توسيع نطاق الهجمات التي تنفذها على الأراضي اللبنانية، في الوقت الذي شهد فيه قطاع غزة عدواناً متصاعداً من قبل قوات الاحتلال منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023، حيث تشير الأرقام الرسمية إلى استشهاد أكثر من 2141 شخصاً وإصابة 10,099 آخرين.

وأضاف بيرم: “نناشد المجتمع الدولي للتدخل وبذل الجهود اللازمة لوقف العدوان وحماية المدنيين، فالوضع الإنساني لا يحتمل المزيد من التصعيد.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى