عربي ودولى

حزب الله ينشر مشاهد جديدة من حيفا ويهدد بتحويل المدينة إلى كريات شمونة ضمن سلسلة “الهدهد”.

بث “حزب الله” اللبناني اليوم الأربعاء، مشاهد جديدة، من سلسلة “الهدهد” (عملية رصد استخباري، وتصوير جوي، لمناطق الاحتلال)، شملت هذه المرة مشاهد لمناطق جديدة في حيفا.

وتضمن الشريط الذي بثه الحزب صورا لقواعد عسكرية ومراكز اتصالات ومواقع حيوية في حيفا والكرمل.

ومن بين الأهداف التي رصدها الحزب، منصات قبة حديدية، مكلفة بالتصدي للصواريخ في المنطقة التي جرى تصويرها، فضلا عن شبكة أنفاق وطرق تحت الأرض، يستخدمها الاحتلال مستشفيات بديلة، في حال تعرض المدينة للقصف.

وكتب “حزب الله” في نهاية المقطع المصور، بعد تحديد المنطقة الجديدة في حيفا عبارة، “على الهدف”، بما يشير إلى تهديده بضرب المنطقة الاستراتيجية للاحتلال من الناحية الاقتصادية والعسكرية، في حال استمر العدوان على لبنان.

وكان “حزب الله”، أصدر بيانا أمس الثلاثاء، هدد فيه بتحويل حيفا، إلى وضع يشبه مستوطنة كريات شمونة، على الحدود مع لبنان، من ناحية شدة الاستهدافات الصاروخية التي تؤدي إلى تهجير المستوطنين منها.

إلى ذلك قتل مستوطنان، في “كريات شمونة” القريبة من الحدود مع لبنان، جراء قصف نفذه “حزب الله”، اليوم، طال عددا من المستوطنات.

كما أعلن “حزب الله” عن “تصديه لمحاولتي توغل (إسرائيليتين) في نقطتين بجنوب لبنان”، فيما أقر جيش الاحتلال بإصابة ثلاثة عسكريين بـ”جروح خطيرة” في هذه المواجهات، واعتراض “مقذوفين” أطلقا من لبنان نحو مناطق ساحلية.

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، وسعت قوات الاحتلال نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ووفق الأرقام الرسمية، استشهد 2141 شخصا وأُصيب 10 آلاف و99 منذ بداية عدوان الاحتلال على لبنان في 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

في المقابل، يرد “حزب الله” على العدوان بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات في أنحاء فلسطين المحتلة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ عام كامل، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 42 ألفا، وإصابة أكثر من 97 ألفا و720 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى