عربي ودولى

موقع أمريكي: بايدن لم يعد يثق في سياسة نتنياهو

كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي، نقلاً عن أربعة مسؤولين أمريكيين أن إدارة الرئيس بايدن، أصبحت مؤخراً، غير واثقة ومرتابة بشكل متزايد في ما تقوله الحكومة الإسرائيلية عن خططها العسكرية والدبلوماسية في الحرب متعددة الجبهات التي تخوضها.

وتأتي هذه التعليقات، وسط ترقب لرد إسرائيلي على الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير، وبعد التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان، والذي بدأت التوغل فيه برياً الأسبوع الماضي، وسط حملة قصف عنيفة، فيما تواصل حربها على قطاع غزة.

وبحسب “أكسيوس”، ذكر مسؤولون أمريكيون أن “إدارة بايدن لا تعارض رد إسرائيل على الهجوم الإيراني، لكنها تريد أن يكون مدروساً”.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين: “ثقتنا في الإسرائيليين منخفضة للغاية الآن، ولسبب وجيه”، وفق “أكسيوس”.

وفي سياق متصل، كشف مسؤولان أمريكيان أن مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، أخبر وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر خلال مكالمة يوم الجمعة الماضي، أن الولايات المتحدة تتوقع “الوضوح والشفافية” من “إسرائيل” بشأن خططها للانتقام من إيران؛ لأنها ستخلف آثاراً على القوات والمصالح الأميركية في المنطقة.

وقال أحد المسؤولين إن سوليفان أشار إلى أنه “إذا لم تكن الولايات المتحدة تعرف ما يخطط الإسرائيليون للقيام به، فلن تقدم أي مساعدة لصد هجوم إيراني آخر ضد إسرائيل”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى