عربي ودولى

فنزويلا تجدد تضامنها مع فلسطين وتدين الإبادة الجماعية في غزة

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن دعم بلاده الثابت للقضية الفلسطينية، مؤكداً أن فنزويلا ستقف دائماً إلى جانب فلسطين في نضالها من أجل الحرية والاستقلال.

في تصريحات أدلى بها خلال لقاء إذاعي، شدد مادورو على ضرورة “تحرير فلسطين” وأدان بشدة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة منذ أكثر من عام. وأشار إلى أن الدفاع عن حق فلسطين في الحياة والاستقلال هو دفاع عن حقوق جميع الشعوب في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي.

وحمّل الرئيس الفنزويلي الولايات المتحدة وبريطانيا مسؤولية تصاعد العنف في الشرق الأوسط، مشيراً إلى الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان. وأكد أن المشاريع الاستعمارية للقوى الغربية هي السبب الرئيسي وراء الصراعات في المنطقة.

وقال مادورو: “فلسطين وطن الإنسانية. كانت فلسطين في صميم الوحدة الدينية والثقافية، حتى جعلت الولايات المتحدة وأوروبا وبريطانيا مشاريعها الاستعمارية هي المهيمنة في المنطقة”.

وأضاف: “الشعب الفنزويلي سيقف دائماً إلى جانب فلسطين، ولن يتركه وحيداً في قضيته العادلة”.

ودعا مادورو المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقف الإبادة الجماعية في غزة، مشدداً على ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ومحكمة العدل الدولية لحماية المدنيين الفلسطينيين وتحسين الوضع الإنساني المتدهور في القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى