عربي ودولىفلسطين

قراصنة يخترقون مواقع رياضية إسرائيلية ويعرضون صورة أبو عبيدة

تمكن قراصنة من اختراق عدة مواقع رياضية إسرائيلية ونشر صورة أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، في تحدٍ صريح لإسرائيل في ذكرى مرور عام على أحداث 7 أكتوبر.

وفقًا لما أوردته القناة 14 الإسرائيلية، قام القراصنة بنشر صورة أبو عبيدة على الصفحات الرئيسية للمواقع المخترقة، مصحوبة بعبارات مناهضة لإسرائيل وحربها على قطاع غزة. جاء هذا الاختراق في توقيت حساس، حيث تحيي إسرائيل ذكرى مرور عام على هجمات 7 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

يأتي هذا الهجوم الإلكتروني بعد يوم واحد من دعوة أبو عبيدة، في خطاب له بمناسبة الذكرى الأولى لما أسماه “معركة طوفان الأقصى”، إلى تنفيذ هجمات إلكترونية ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي تعليق على الحادث، صرح خبير أمن سيبراني إسرائيلي قائلاً: “هذا الاختراق يُظهر مدى أهمية تعزيز الأمن السيبراني لجميع المواقع الإسرائيلية، حتى تلك التي قد تبدو غير ذات أهمية استراتيجية.”

من جانبه، قال محلل سياسي فلسطيني: “هذه العملية تعكس استمرار المقاومة الفلسطينية بكافة أشكالها، بما في ذلك المجال الإلكتروني، في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.”

يجدر بالذكر أن هذا الحدث يأتي في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 41 ألفًا و909 شهيدًا، وإصابة أكثر من 97 ألفًا و303 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، وفقًا لبيانات الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى