سياسةفلسطين

كتائب القسام تفجر عبوة في دبابة ميركافا حولها جنود وتستهدف مجموعة الإنقاذ شمال القطاع

علنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” أنها فجرت عبوة في دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا 4” حولها عدد من الجنود، واستهدفت مجموعة الإنقاذ بقذيفة مضاد للأفراد، كما أكدت قنص جندي إسرائيلي شرق بيت حانون، وفجرت ناقلة جند شمال غرب مدينة غزة .

وقالت “القسام” في تصريح صحفي، اليوم الأحد: “في عملية مركبة، تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة شديدة الانفجار في دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” حولها عدد من الجنود، واستهداف مجموعة الإخلاء بقذيفة مضادة للأفراد خلال محاولتها نقل الجنود القتلى والجرحى قرب ستوديو “سلطان” شرق معسكر جباليا شمال قطاع غزة”.

وأضافت: “تمكن مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني في شارع البنات شرق بيت حانون شمال قطاع غزة”.

وأكدت “كتائب القسام” أنها فجرت “عددا من العبوات الأرضية في ناقلة جند صهيونية وجرافتين عسكريتين من نوع “D9″ في المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزة”.

وكانت “القسام” قد أكدت صباح اليوم أن “مجاهديها يخوضون معارك ضارية مع قوات العدو الصهيوني في محاور التوغل شمال قطاع غزة”.

ولليوم 366 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و 825 شهيدا، وإصابة أكثر من 96 ألفا و 910 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى