عربي ودولى

الاحتلال يستدرج أهالي غزة بمنشورات كاذبة ويرتكب مذبحة مروعة

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، مجزرة جديدة بحق النازحين في دير البلح بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 24 وإصابة أكثر من 90 آخرين. وأكدت المصادر استشهاد 21 إثر غارة إسرائيلية استهدفت مسجداً يؤوي نازحين قرب مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، في حين زعم جيش الاحتلال أنه هاجم مسلحين يتبعون “حماس” في مدرسة ابن رشد، ومسجد شهداء الأقصى وسط القطاع.

وقال مكتب الإعلام الحكومي بغزة إن الاحتلال قصف 27 منزلاً ومدرسة ومركز نزوح خلال الساعات الـ48 الماضية في القطاع. وأضاف المكتب في بيان له، أن جيش الاحتلال قصف مدرسة ومسجداً يؤويان نازحين وسط غزة، ما أدى لاستشهاد 24 وإصابة 93 آخرين، بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي، وعجز المستشفيات عن تقديم الخدمات العاجلة للجرحى والمرضى. واستنكرت حركة حماس قصف جيش الاحتلال مسجداً يؤوي نازحين في دير البلح، مشيرةً إلى أن مجازر الاحتلال في غزة جرائم حرب بغطاء أمريكي.

وذكرت وكالة الأناضول استشهاد 30 فلسطينيا وجرح العشرات، فجر اليوم الأحد، في سلسلة غارات إسرائيلية على شمال قطاع غزة، ووصفتها بأنها الأعنف منذ مايو/ أيار الماضي، بينما توغلت آليات عسكرية إسرائيلية شرق بلدة جباليا تحت غطاء ناري مكثف.

وفي أحدث الغارات الإسرائيلية، قتل 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم جباليا، بينما استشهد فلسطيني في قصف مدرسة الإمام الشافعي القريبة من سوق فراس وسط مدينة غزة، وفق مصادر طبية للأناضول. وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 100 غارة على مناطق متفرقة شمال قطاع غزة منذ مساء السبت، ما خلف دمارًا واسعًا في المباني السكنية والمرافق العامة والمدارس ومراكز الإيواء المختلفة.

كما استشهد الصحفي حسن حمد، إثر قصف منزله من قبل جيش الاحتلال في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بالتزامن مع قصف استهدف مباني ومنازل في أرجاء القطاع.

منشورات كاذبة

من جهة اخرى نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي خريطة إخلاء جديدة إلى سكان شمال قطاع غزة، مشددا على أن منطقة شمال قطاع غزة لا تزال تعتبر منطقة قتال خطيرة. وأشار إلى أن طرق الانتقال والإخلاء الإنسانية المفتوحة نحو المنطقة الإنسانية في المواصي هي شارع رشيد (البحر) وشارع صلاح الدين، لافتا إلى توسيع المنطقة الإنسانية.

وجاء في المنشورات مزاعم تقول إن: “حماس تواصل ترميم بنيتها بشكل متعمد في المناطق المدنية وتستغل المآوي والمراكز الطبية كدروع بشرية”. وحذّر الجيش من أن “هذه المناطق تعتبر منطقة قتال خطيرة”، بحسب تعبيره. ورغم أنه لطالما قصف المناطق التي يدّعي أنها “آمنة” وفق تصنيفه.

واستنكرت حماس في بيان قصف جيش الاحتلال مسجداً يؤوي نازحين في دير البلح، مشيرةً إلى أن مجازر الاحتلال في غزة جرائم حرب بغطاء أمريكي، وكذبت الحركة مزاعم الاحتلال بأن هناك مناطق أمنة في القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى