مصر

“الجماعة الإسلامية” تدين المجازر الإسرائيلية في لبنان وتدعو اللبنانيين إلى التضامن الوطني

أدانت “الجماعة الإسلامية” في لبنان (الإخوان المسلمين)، المجازر الإسرائيلية بحق لبنان، ودعت العالم لوضع حدّ لها، واللبنانيين إلى التضامن الوطني لمواجهة العدوان.

وقالت “الجماعة” في تصريح صحفي، اليوم الجمعة: “ندين بشدة العدوان الإسرائيلي المجرم على لبنان، ونؤكد على أهمية التضامن الوطني لرد العدوان في هذه اللحظة الحرجة التي يمر بها الوطن، داعين بالرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى”.

وثمنت “الجهد المبذول من قبل جميع اللبنانيين لاحتضان العائلات النازحة من مناطق العدوان، وجهد الحكومة في هذا الإطار” ودعتها “إلى مضاعفة الجهود لإيواء أهلنا النازحين وتأمين احتياجاتهم ودعم جهود ومبادرات المؤسسات الأهلية”، وتقدمت بـ”الشكر للأشقاء العرب وأصدقاء لبنان الذين أصدروا تعليماتهم بالمساعدات الإغاثية للبنانيين”، ودعتهم إلى “تكثيف الجهد الدبلوماسي لوقف العدوان الإسرائيلي”.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، تشن قوات الاحتلال عدوانا جويا واسعا على لبنان، أسفر حتى الآن عن استشهاد نحو 1200 شخص وإصابة أكثر من 3 آلاف آخرين، ونزوح 1.2 مليون داخل لبنان وباتجاه سوريا.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار، إثر إطلاق “حزب الله” وفصائل فلسطينية، مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات في المدن والبلدات الفلسطينية المحتلة، وسط تعتيم صارم لدى الاحتلال على الخسائر البشرية والمادية.

وأكدت “على ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية قادر على جمع اللبنانيين، وتفعيل علاقات لبنان العربية والدولية، وإعادة تكوين المؤسسات الدستورية، لنكون أقدر كلبنانيين على مواجهة العدوان متسلحين بالوحدة الوطنية”. كما دعت “جميع القوى السياسية في هذا الظرف الصعب لتجميد تبايناتها والعمل على توافقات تؤدي لتسهيل هذا المسار”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى