عربي ودولى

المرشد الإيراني حذرت نصر الله من خطة اغتيال إسرائيلية: وانهيار الثقة داخل محور المقاومة

حذّر المرشد الإيراني علي خامنئي الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، من مؤامرة إسرائيلية تستهدف حياته، إذ أظهر القلق المتزايد من تزايد التهديدات الخارجية.

أفادت مصادر إيرانية لم تحقق منها وكالة “رويترز” بأن خامنئي أبدى مخاوفه حيال وجود اختراق إسرائيلي في الحكومة الإيرانية، حيث طلب من نصر الله مغادرة لبنان قبل أيام من تنفيذ الغارة التي أودت بحياته. في أعقاب الهجوم، الذي استهدف قيادات حزب الله، اتخذ خامنئي خطوة غير مسبوقة بإصدار أوامر بإطلاق ما يقرب من 200 صاروخ على إسرائيل كاستجابة للتهديد المتزايد.

ووفقًا للمصادر، جاء تحذير خامنئي بعد أن دلّت تقارير استخباراتية على وجود عملاء إسرائيليين داخل حزب الله. وقد أرسل خامنئي مبعوثه، القائد في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان، إلى نصر الله، الذي كان محاصرًا وسط تصاعد الضغوطات العسكرية.

صرح مسؤول إيراني رفيع المستوى: “الحادثة التي شهدت تفجير اتصالات حزب الله كانت بمثابة ناقوس الخطر، حيث أدركت القيادة الإيرانية الحاجة الملحة لاتخاذ إجراءات فورية”.

“نعيش في حالة قلق مستمرة من تزايد التهديدات، ومع غياب نصر الله، نواجه أزمة ثقة كبرى داخل المؤسسة الإيرانية وحزب الله” – مسؤول إيراني

حالة من الفوضى تسود في لبنان، مما يجعل من الصعب على حزب الله اختيار قائد جديد، في ظل القلق المستمر من وجود اختراقات داخل الجماعة. التهديدات المتزايدة قد تؤدي إلى تصعيد شامل في الصراع مع إسرائيل، في وقتٍ يعد حساسًا للغاية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى