عربي ودولى

“الحوثي” تعلن مهاجمتها أهدافا إسرائيلية في يافا و”إيلات” بخمس طائرات مسيرة

أعلنت جماعة أنصار الله “الحوثي” في اليمن، اليوم الثلاثاء، عن شن سلسلة من الهجمات بالطيران المسير على أهداف إسرائيلية في كل من يافا وأم الرشراش (إيلات) في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشددة على موقفها الداعم للشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأفاد الناطق العسكري باسم الجماعة اليمنية، يحيى سريع، بـ”استهدف سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية هدفا عسكريا للعدو الإسرائيلي في منطقة يافا المحتلة بطائرة مسيرة نوع (يافا)، وكذلك استهدف أهدافا عسكرية في منطقة أم الرشراش (إيلات) بأربع طائرات مسيرة من نوع (صماد 4)”.

وأضاف في كلمة مصورة، أن “العمليتين حققتا بعون الله تعالى أهدافهما بنجاح”، مشيرا إلى أن الهجمات على الاحتلال جاءت “انتصارا للشعبين الفلسطيني واللبناني ودعما للمقاومتين الباسلتين الفلسطينية واللبنانية”.

وجه سريع تحية إلى “كافة المجاهدين الصامدين في فلسطين ولبنان لدفاعهم عن الأمة وهي تواجه العدوان الإسرائيلي الأمريكي ومخططاته الهادفة إلى إخضاع كافة البلدان والشعوب”.

وشددت على وقوف الجماعة اليمنية “إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني حتى دحر العدوان وإفشال مخططاته الإجرامية ومؤامراته التوسعية”.

ودعا الناطق العسكري باسم الحوثيين “الشعوب العربية والإسلامية كافة إلى الخروج من حالة الصمت والمشاركة الفاعلة في هذه المعركة المصيرية، ونحن في الذكرى الأولى لانطلاقتِها المباركة وهي مستمرة بعون الله حتى تحقيق النصر الموعود”.

ويأتي الإعلان الحوثي على وقع بدء الاحتلال الإسرائيلي توغله البري في جنوب لبنان، بعد أيام من القصف العنيف على مناطق مختلفة من الأراضي اللبنانية، بما في ذلك العاصمة بيروت.

وتضامنا مع قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، باشرت جماعة الحوثي منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات، بالإضافة إلى قصف “إسرائيل” بالصواريخ الباليستية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى