مصر

السيسي: نعيش في مفترق طرق.. والحذر واجب قبل اتخاذ أى قرارا

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن التطورات على مدار العقود الماضية أدت بالمنطقة إلى “مفترق طرق تاريخي”، يتطلب من الجميع الحذر والتأني والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار.

وخلال لقاء عقده اليوم الإثنين، مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية في إطار الاستعداد لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، شدد الرئيس المصري على أن “ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها، تحسباً من الانزلاق إلى مخاطر حقيقية تهدد الأمن الإقليمي بأكمله”.

وأوضح السيسي أن “حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل”، مؤكدا أن “تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن”.

وأضاف السيسي، أن “دول المنطقة لها مصالحها التي يجب ألا تتعارض مع بعضها”، منوها في هذا السياق بـ”أهمية إجراء حوار استراتيجي بينها بهدف البناء والتنمية وتعظيم الاستفادة من مقدرات شعوبها”. وأكد أن بلاده “تعمل على مسار إصلاحي على مدار العشر السنوات الماضية، من أجل إعداد أجيال قادرة على حمل المسؤولية في القطاعات كافة”.

وأشار إلى أن الأعوام العشر الماضية برهنت على وعي الشعب المصري وتماسكه في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، فكان الشعب هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية تجنبا للعواقب السلبية لعدم الاستقرار.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى