عربي ودولىمصر

4 شهداء وعشرات الجرحى في غارات الاحتلال على “الحديدة” اليمنية

قالت وسائل إعلام يمنية، مساء الأحد، إن طائرات حربية تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، شنت غارات على مدينة الحديدة الساحلية (غربي البلاد).

وأكدت أن الغارات “استهدفت ميناءي الحديدة ورأس عيسى، إلى جانب محطتي الكهرباء في المنطقة”.

وقالت /هيئة البث الإسرائيلية/ من جانبها، إن “الهجمات على اليمن شملت المطار الدولي في الحديدة، والميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط”.

كما أعلنت وسائل إعلام يمنية، استشهاد 4 أشخاص وإصابة العشرات من جراء العدوان على الحديدة.

وكانت جماعة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيون) أعلنت قبل أيام أن “البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن مناطق محظورة تماما على (إسرائيل) وأميركا”.

وينفذ “الحوثيون” منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، هجمات في البحر الأحمر تستهدف سفنا “إسرائيلية” أو أي سفن متوجهة إلى “إسرائيل”، “دعما ونصرة للشعب الفلسطيني”.

وأعلنت جماعة “أنصار الله” في وقت سابق، أنها لن “توقف هجماتها في البحر الأحمر حتى إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة ورفع الحصار عن القطاع وإدخال المساعدات الإنسان.

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 359 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و595 شهيدا، وإصابة أكثر من 96 ألفا و251 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى