عربي ودولى

صحيفة فرنسية: عميل إيراني كان سببا رئيسيا في اغتيال حسن نصرالله

نقلت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، اليوم الأحد، عن مصادر أمنية لبنانية قولها إن “إسرائيل” حصلت من عميل إيراني على معلومات حساسة حول مكان أمين عام “حزب الله” حسن نصر الله قبيل اغتياله في الضاحية الجنوبية ببيروت.

وبحسب الصحيفة، فإنه وبناء على المعلومات التي قدمها العميل الإيراني شنت “إسرائيل” ضربات جوية على المنطقة، ما أدى إلى مقتل نصر الله، يوم الجمعة الماضي.

كما لفتت الصحيفة إلى أن المفاجأة الأكبر في عملية اغتيال نصر الله تكمن في الدور الذي لعبه العميل الإيراني، إذ تمكن من اختراق الدائرة الداخلية لـ”حزب الله”، وإيصال معلومات دقيقة حول تحركات نصر الله، الذي كان في بيروت يوم الجمعة للمشاركة في جنازة محمد سرور، القيادي بالحزب، الذي قتلته “إسرائيل” أيضاً قبيل أيام.

وحتى اللحظة لم يتضح مدى تأثير اغتيال نصر الله على قدرات “حزب الله” العسكرية والسياسية، كما لم يتضح حتى اللحظة من سيشغل قيادة الحزب خلفاً له، وسط توقعات بتولي القيادي هاشم صفي الدين هذه المهمة.

واليوم الأحد، نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن مسؤول عسكري إسرائيلي رفيع قوله إن “حزب الله” بدأ يخطط لقصف تل أبيب، مؤكداً أن هاشم صفي الدين بدأ يسيطر على الحزب، وأنه أكثر تشدداً من نصر الله.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى