إقتصاد

وزير الاستثمار: مستمرون في تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية وإتاحة مزيد من التيسيرات

الحكومة المصرية تُعزز مناخ الاستثمار وتستهدف زيادة حجم الاستثمارات المحلية والأجنبية

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعاً مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب لمناقشة سبل تعزيز مناخ الاستثمار في مصر وزيادة حجم الاستثمارات.

ناقش الاجتماع عدداً من الملفات المهمة المتعلقة بوزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء على استمرار جهود الحكومة لتهيئة مناخ استثماري جاذب للمستثمرين المحليين والأجانب. وتم التركيز على إتاحة المزيد من المحفزات والتيسيرات لجميع القطاعات الاستثمارية، بهدف تشجيع ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، وتعظيم الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة في مختلف القطاعات.

عرض وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، خلال الاجتماع، موقف حزمة التيسيرات التي تُعدّها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية، والتي تهدف إلى تحسين مناخ الاستثمار وزيادة حجم الاستثمارات المحلية والأجنبية. كما تطرق إلى منظومة رد الأعباء التصديرية، والجهود المبذولة لتعظيم الاستفادة منها لزيادة حجم الصادرات المصرية، ودعم وتعزيز قطاع الصناعة، ونمو حجم الإنتاج والتشغيل. وقد أشار الوزير إلى لقاءات عديدة عقدت مع مستثمرين لبحث برنامج رد الأعباء الجديد.

كما استعرض المهندس حسن الخطيب نتائج زياراته الدولية الأخيرة، وخاصة زيارته إلى لندن، حيث عقد لقاءات مع مسؤولي الحكومة البريطانية، ومستثمرين ورجال أعمال، ومسؤولي بنوك دولية. وقد تم خلال هذه اللقاءات استعراض جهود الدولة المصرية لدعم الاستثمار، والفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة في مصر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى