مصر

مصر تتلقى عروضا لتطوير 5 مناطق سياحية

كشف رئيس الوزراء المصري عن تلقي الحكومة عروضا لتطوير 5 مناطق على ساحل البحر الأحمر، على غرار صفقة رأس الحكمة التي أبرمتها مصر مع دولة الإمارات قبل أشهر.وقال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إن الحكومة ليس لديها ما تعلنه في هذا الصدد حتى الآن، لكنه كشف عن تلقي عروض بالفعل بشأن المناطق الخمس التي حددتها الحكومة المصرية، لطرحها أمام المستثمرين.

وكان مدبولي قد تحدث الأسبوع الماضي عن طرح عدد من المناطق على طول ساحل البحر الأحمر للاستثمار على غرار منطقة رأس الحكمة، دون أن يحددها، لكن الحديث يدور في الأشهر الأخيرة عن طرح منطقتي رأس جميلة المجاورة لمدينة شرم الشيخ، ورأس بناس في أقصى جنوب مصر، أمام المستثمرين.

وأوضح مدبولي في تصريحاته اليوم أن الدولة المصرية حددت 5 مناطق على امتداد ساحل البحر الأحمر، لتجهيزها لعمليات الطرح أمام المستثمرين، في إطار التخطيط لعملية التنمية وتوسيع الاستثمار السياحي وإنشاء كيانات كبرى. وتابع: “هناك طلبات قُدمت، ولكن لا نتعامل بجدية إلا بعد التفاوض وانتهاء الأمور تماما، ثم سنعلن ذلك عندما نتوصل لشيء يمكن الإعلان عنه”.

وفي فبراير الماضي، وقعت مصر أكبر صفقة استثمار أجنبي في تاريخها، مع دولة الإمارات العربية المتحدة، لتطوير منطقة رأس الحكمة على ساحل البحر المتوسط، وبلغت قيمة الصفقة 35 مليار دولار، ومن المتوقع أن يجذب المشروع خلال فترة تنفيذه استثمارات تصل إلى 150 مليار دولار.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى