عربي ودولى

بسبب تفجير بيجر..1500 عنصر من “حزب الله” فقدوا نظرهم أو أيديهم

ذكرت وكالة “رويترز”، اليوم الأربعاء، أن التفجيرات الإسرائيلية التي طالت أجهزة اتصالات “حزب الله” خلال الأسبوع الماضي، تسبب بفقد نظر أو أيدي 1500 عنصر من الحزب. ونقلت الوكالة عن قيادي في “حزب الله” – لم تسمه – قوله إن “الهجوم على أجهزة الاتصال جعل 1500 من المقاتلين غير لائقين للقتال بسبب إصاباتهم، إذ أُصيب كثير منهم بفقدان النظر أو بُترت أيديهم”.

وبحسب الوكالة، فإنه على الرغم من أن هذا يمثل ضربة قوية، فإنه لا يمثل سوى جزء ضئيل من قوة “حزب الله”، التي قدر تقرير للكونغرس الأمريكي، الجمعة الماضية، عدد مقاتليها بما يتراوح بين 40 ألف مقاتل و50 ألفاً، في حين أكد زعيم الحزب حسن نصر الله، في تصريح سابق، أن قوام مقاتلي الحزب يبلغ 100 ألف مقاتل.

ونقلت “رويتز” عن أحد المصادر، وهو مسؤول أمني كبير، أن “هجمات حزب الله الصاروخية ممكنة لأن تسلسل القيادة واصل العمل على الرغم من بعض الارتباك الذي تعرضت له الجماعة لمدة وجيزة بعد تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكي “بيجر” وكذلك أجهزة “ووكي توكي” التي يستخدمها أفراد حزب الله”.

وقالت مصادر “رويترز” إن “قدرة حزب الله على التواصل مدعومة بشبكة هاتفية ثابتة خاصة بالجماعة التي تصفها بأنها بالغة الأهمية لاتصالاتها وقالت إنها مستمرة في العمل، فضلاً عن أجهزة أخرى”.

وأشار المسؤول الأمني الكبير إلى أنه “إذا انفصلت سلسلة القيادة فإن هناك مقاتلين في الخطوط الأمامية مدربين على العمل في مجموعات صغيرة مستقلة تتألف من قرى قليلة العدد بالقرب من الحدود وقادرة على محاربة القوات الإسرائيلية لفترات طويلة”، بحسب الوكالة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى