فلسطين

“حزب الله” يستهدف بصاروخ “‏باليستي” مقر قيادة الموساد في “تل أبيب”

أعلن حزب الله اللبناني صباح اليوم الأربعاء عن قصف مقر قيادة جهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد” في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي.

جاء ذلك في اليوم الثالث من العدوان الإسرائيلي “الأعنف والأوسع والأكثر كثافة” على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام.

وأوضح الحزب في بيان عبر تلغرام أنه أطلق صاروخاً من نوع قادر 1 عند الساعة السادسة والنصف صباحاً، مستهدفاً مقر قيادة الموساد، الذي يُعزى إليه اغتيال قادة الحزب وتفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان قبل أيام.

وأشار إلى أن توقيت الهجوم يتزامن مع عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها فصائل فلسطينية في غزة، حيث هاجمت 11 قاعدة عسكرية و22 مستوطنة في 7 أكتوبر 2023.

ولفت الحزب إلى أن هذا الهجوم يأتي دعماً لشعبنا الفلسطيني في غزة وإسناداً لمقاومته، ودفاعاً عن لبنان وشعبه.

في الأيام الأخيرة، أعلنت تل أبيب عن اغتيال قادة بارزين في حزب الله، بينهم إبراهيم قبيسي وإبراهيم عقيل. وأسفرت تفجيرات أجهزة الاتصال عن استشهاد العشرات وإصابة الآلاف، حيث اتهمت بيروت وحزب الله تل أبيب بالمسؤولية عن هذه الهجمات.

يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح الاثنين في هجوم وصف بـ”الأعنف والأوسع” على لبنان، مما أسفر عن 558 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة و1835 جريحاً، وفق بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية، وعلى رأسها حزب الله، القصف مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر الماضي، مطالبة بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، والتي تسببت في أكثر من 137 ألف شهيد وجريح، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار ومجاعة قاتلة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى