عربي ودولى

55 شهيداً وجريحاً جراء مجزرة ارتكبها الاحتلال في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 12 شهيداً و43 إصابة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في بيانها اليومي، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,467 شهيداً و95,921 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي. وقالت: “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

في سياقٍ متصل قالت وكالة “الأناضول”، اليوم الثلاثاء إن 9 فلسطينيين استشهدوا وجرح آخرون، في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت منازل ومركبة مدنية في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ونقلت عن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني بغزة، قوله إنه تمكن من انتشال جثامين 5 قتلى وأكثر من 10 إصابات جراء قصف طائرة إسرائيلية مسيرة منزلا لعائلة “أبو حرب” في منطقة قيزان النجار جنوب شرقي مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وأشار الجهاز، في بيان، إلى انتشال جثماني قتيلين و5 إصابات جراء قصف منزل لعائلة “أبو جربوع” في منطقة التحلية بالشيخ ناصر وسط خان يونس.

وأطلقت طائرات “كواد كابتر” المسيرة النار في محيط مدخل المغازي (وسط)، بينما سمعت أصوات انفجارات في المحافظة الوسطى ناتجة عن عمليات نسف لمبانٍ سكنية جنوب مدينة غزة، وفق شهود عيان لمراسل الأناضول.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى