عربي ودولى

492 قتيلاً حصيلة عدوان الاحتلال على لبنان

ارتفع عدد قتلى العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 492 خلال يوم واحد، فيما شن حزب الله رشقات صاروخية من جنوب لبنان باتجاه الجليل، في حين دعت فرنسا مجلس الأمن إلى عقد اجتماع طارئ.

وأعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية التابعة لجيش الاحتلال إطلاق صفارات الإنذار بعدة مناطق شمالي “إسرائيل”، وكذلك جنوبي وشرقي حيفا، تحذيراً من رشقات صاروخية تستهدفها مجدداً، فجر اليوم الثلاثاء.

وقال حزب الله​ اللبناني في بيانات، فجر اليوم، إنه قصف ثلاث مرات متتالية مطار مجيدو العسكري غربي مدينة العفولة شمالي “إسرائيل” بصواريخ “فادي 1″ و”فادي 2″، وذلك “إسناداً لغزة ودفاعاً عن لبنان وشعبه”.

كما أعلن الحزب أنه قصف بصواريخ “فادي 2” قاعدة ومطار رامات دافيد جنوب شرقي حيفا، وهي القاعدة الكبرى في المنطقة الشمالية، وواحدة من 3 قواعد جوية رئيسية في “إسرائيل”، وتحتل موقعاً استراتيجياً بالقرب من خطوط المواجهة الإسرائيلية مع لبنان وسوريا والضفة الغربية.

ولاحقاً قال الحزب إنه قصف قاعدة عاموس بصواريخ “فادي 1″، ومصنع المواد المتفجرة بمنطقة زخرون التي تبعد عن الحدود 60 كيلومتراً بصواريخ “فادي 2″.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، إنه رصد إطلاق 20 صاروخاً من جنوب لبنان، تم اعتراض بعضها وسقط بعضها في مناطق مفتوحة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى