عربي ودولى

ماهر المذيوب يكشف تلاعب بسجلات الانتخابات التونسية

كشف النائب التونسي ماهر المذيوب عن تلاعب في سجلات الانتخابات التونسية ووجه المذيوب أسئلة إلى رئيس هيئة الانتخابات التونسية ورئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بالدول العربية على صفحته الشخصية بالفيس بوك قائلا:

كيف تفسرون نقل السجل الإنتخابي للمواطن راشد خريجي الغنوشي من دائرة تونس 1، حيث آخر انتخاب له في الانتخابات التشريعية 2019، إلى دائرة الدول العربية، مع أنه لم يغادر دائرته الإنتخابية ولا بلاده تونس؟ وما الغرض من ذلك؟ ومن يلعب في السجل الانتخابي للتونسيات والتونسيين وما الغرض من ذلك؟

وأمس الأحد خرج المئات من التونسيين، في مسيرة بالشارع الرئيسي في العاصمة تونس، في مواصلة للاحتجاجات ضد الرئيس قيس سعيد، للأسبوع الثاني على التوالي، متهمين إياه بتشديد القبضة الاستبدادية على الحكم، قبل الانتخابات الرئاسية المقررة بعد أسبوعين.

يأتي الاحتجاج بعد يومين من تقديم نواب بالبرلمان مشروع قانون لتجريد المحكمة الإدارية من سُلطة الفصل في النزاعات الانتخابية، وهي الخطوة التي تقول المعارضة إنها ستُسقط مشروعية ومصداقية انتخابات السادس من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وتمهد الطريق أمام سعيد للفوز بفترة رئاسية أخرى.

ويُنظر إلى المحكمة الإدارية، على نطاق واسع، على أنها آخِر الهيئات المستقلة في البلاد منذ أن حلَّ سعيد المجلس الأعلى للقضاء، وعزَلَ العشرات من القضاة في عام 2022.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى