عربي ودولى

استقبال التركي رجب طيب أردوغان بحفاوة في “البيت التركي” بنيويورك

حظي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باستقبال حار لدى وصوله إلى “البيت التركي” في نيويورك، حيث يشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصل الرئيس أردوغان إلى مطار جون كينيدي الدولي برفقة عقيلته أمينة، وكانت الأجواء مليئة بالحماس والترقب من قبل المواطنين، خاصة المغتربين الأتراك، الذين تجمعوا في استقبالهم. وقد تفاعل الرئيس مع الجماهير، حيث سار بينهم وتبادل الحديث مع الحاضرين حاملاً الأعلام التركية بفخر قبل التوجه إلى “البيت التركي” مع الوفد المرافق.

وفي إطار هذه الزيارة، يضم الوفد المرافق للرئيس مجموعة من الوزراء البارزين، بما في ذلك وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية ماهينور أوزدمير غوكطاش ووزير الخارجية هاكان فيدان، بالإضافة إلى وزراء الطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار، والخزانة والمالية محمد شيمشك، والصناعة والتكنولوجيا محمد كاجر، والتجارة عمر بولاط. كما يرافقه رئيس جهاز الاستخبارات إبراهيم قالن ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون.

وسيتناول الرئيس أردوغان خلال زيارته هذه العديد من المواضيع الهامة، حيث من المقرر أن يشارك في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة ويجري محادثات مع قادة الدول المشاركة.

وقال الرئيس أردوغان في تصريح له: “إن زيارتنا للولايات المتحدة تعكس قوة العلاقات التركية الأمريكية، ونحن نتطلع إلى تحقيق مزيد من التعاون لخير شعوبنا”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى