مصر

يتهمه بازدراء الأديان، بلاغ جديد للنائب العام ضد صلاح التيجاني

المحامي أحمد محسن قاسم يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ صلاح الدين التيجاني بتهمة نشر الضلالات

تقدم المحامي أحمد محسن قاسم ببلاغ رسمي للنائب العام ضد الشيخ صلاح الدين التيجاني، المعروف بلقب “صلاح التيجاني”، وذلك على خلفية نشره لأفكار ضالة وأكاذيب تتعارض مع المعتقدات الإسلامية، عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقد قام “قاسم” بإرفاق البلاغ بمقطع من تصريحات التيجاني التي تتضمن العديد من الافتراءات، حيث تشير إلى تحريف في المفاهيم الإسلامية. من بين الادعاءات التي تم ذكرها وجود عبارات تتعلق بأسماء الله ورسوله، حيث أشار التيجاني إلى أن “ربنا اسمه محمد ومحمود”، وهو ما اعتبره قاسم كذباً صريحاً، إذ لم يُذكر أي من هذين الاسمين في النصوص الدينية.

كما تناول “قاسم” ضمن بلاغه بعض المقولات الأخرى للتيجاني التي تُعتبر تقليلًا من مكانة النبي محمد، مثل اعتباره “نورًا لله الذاتي” وادعاء أنه “لا يموت”. وذكر أيضًا أن “سيدنا محمد ليس له جسد.. هو روح فقط”، وهو ما اعتبره قاسم تضليلاً خطيراً يتعارض مع ما نص عليه القرآن الكريم.

وفيما يتعلق بموقف العلماء وأولياء الأمور، أشار التيجاني إلى ضرورة التمييز في الحب، وهو ما رد عليه قاسم بأن محبة النبي لا تُشترط، وأن الصحابة كانوا يحبون النبي ويعيشون حياتهم بشكل طبيعي.

قال المحامي أحمد قاسم: “إن هذه الأقاويل تدعو إلى الكراهية وتمثل تهديدًا للمعتقدات الإسلامية. يجب أن يتم التصدي لمثل هذه الأكاذيب بجدية لحماية الدين وثوابته.” وأضاف: “من مسؤوليتنا كمجتمع أن نتصدى للأفكار الضالة ونعزز من قيم التسامح والاحترام.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى