مصر

حزب غد الثورة يدين إجرام الاحتلال على لبنان.. ويتساءل: أين جامعة الدول العربية؟

أدان حزب غد الثورة الليبرالي المصري بأشد العبارات الاعتداء الإجرامي الذي وقع أمس على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، والذي أسفر عن استشهاد قياديين في المقاومة، بالإضافة إلى عدد من المواطنين الأبرياء والأطفال.
وقال الحزب في بيان اليوم السبت إن هذا الهجوم الغاشم يعد تجاوزًا صارخًا لكل الخطوط الحمراء، ويؤكد إصرار إسرائيل على الدفع نحو حرب شاملة، ما يستوجب تحركًا عربيًا ودوليًا فوريًا يتجاوز البيانات التقليدية والإدانات الخجولة.

وطالب الحزب جامعة الدول العربية بالدعوة إلى اجتماع عاجل وطارئ خلال الساعات القادمة، لبحث هذا التصعيد الخطير وإعلان موقف جماعي من التوسع الإسرائيلي في العدوان على الدول العربية، وخاصةً مع قرب دخول الحرب على غزة عامها الثاني، وما تشهده من عمليات اباده جماعية يوميه لا تتوقف.

ودعا الحزب في بيانه كافة الأحزاب والتيارات السياسية في لبنان إلى تعزيز صورة التضامن والوحدة الوطنية التي تجلّت في التعامل مع تفجيرات هذا الأسبوع، بما يتماشى مع اللحظة المصيرية التي تمر بها الشقيقة لبنان. إن هذا التكاتف هو السبيل الوحيد لمواجهة التحديات الجسيمة التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها.

وفي الختام وجه الحزب نداءً عاجلاً إلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وجامعة الدول العربية، يدعوهم فيه إلى تحمل مسؤولياتهم الإنسانية والأخلاقية و التاريخية أمام هذا العدوان المستمر، والضغط باتجاه إجراءات فعلية تردع إسرائيل عن استمرار انتهاكاتها، حفاظاً على أمن واستقرار العالم .

رئيس الحزب
د. أيمن نور
٢١سبتمبر ٢٠٢٤

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى