صحافة عبريةعربي ودولى

صحيفة عبرية: الوقت الراهن هو الأقرب لاندلاع حرب شاملة بين إسرائيل و”حزب الله” اللبناني.

تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله: تحذيرات من حرب شاملة جديدة

تشير التقارير الأخيرة إلى أن الساحة السياسية والعسكرية في الشرق الأوسط تشهد تصاعدًا كبيرًا في التوترات، حيث تحذر صحيفة “جيروزاليم بوست” من أن الوضع الراهن أقرب إلى حرب شاملة بين إسرائيل و”حزب الله” اللبناني منذ بداية الأحداث في السابع من أكتوبر الماضي.

تتعدد التحذيرات من المسؤولين الإسرائيليين بشأن احتمالية عدم الوصول إلى حل دبلوماسي مع حزب الله، حيث أشار وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت إلى أن الوقت قد حان لاتخاذ خطوات أكثر حزمًا. وحسب الصحيفة، فإن هناك شائعات تتردد عن نية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باستبدال غالانت بجدعون ساعر لجلب دعم أكبر للعمليات العسكرية المقبلة ضد حزب الله، مما يشير إلى تدهور الوضع في الشمال.

يواجه سكان شمال إسرائيل وضعًا غير مستقر، حيث قد يضطرون للبقاء خارج منازلهم لمدة تتراوح بين أربع إلى ستة أسابيع إضافية، ما يُعتبر غير مقبول محليًا، وفقًا للتقارير الإسرائيلية. كما أن هذه الفترة تُعتبر الأكثر خطرًا منذ بداية الصراع.

في الأثناء، حذر الموفد الأمريكي أموس هوكشتاين من تداعيات توسيع الحرب مع لبنان، مشددًا على أن مثل هذه الخطوة قد تؤدي إلى صراع إقليمي أوسع وأطول. لقد أكد أنه من غير الممكن استعادة النازحين الإسرائيليين إلى منازلهم في حال توسع القتال، مشددًا على أهمية الحلول الدبلوماسية.

تتسارع الأحداث في جنوب لبنان، حيث يتم تبادل إطلاق النار بشكل شبه يومي بين “حزب الله” و”كتائب القسام – لبنان” و”سرايا القدس”، مع استمرار الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، ما يعكس تصعيدًا مستمرًا للأزمة في المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى