عربي ودولى

الأردن يحضّر لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس

القوات المسلحة الأردنية تُعلن عن إطلاق مستشفى نسائي متخصص في خان يونس لدعم المتضررين في غزة

أعلنت القوات المسلحة الأردنية، يوم الاثنين، عن مبادرة جديدة تهدف إلى دعم سكان قطاع غزة المتضررين من الأحداث الحالية، من خلال إطلاق مستشفى نسائي متخصص في محافظة خان يونس.

في تصريح للصحفيين، قال مدير الإعلام العسكري، مصطفى الحياري، إن المستشفى سيكون مجهزًا لمعالجة جميع التخصصات النسائية مثل الجراحة والتوليد. وأكد الحياري أن موعد افتتاح المستشفى سيتم الإعلان عنه بعد انتهاء جميع التحضيرات.

وأوضح الحياري أن المستشفيات الميدانية الأردنية في جنوبي غزة تعاملت مع أكثر من 175 ألف حالة منذ بدء الحرب في 20 تشرين الثاني 2023. كما وصلت قافلة عيادات المبادرة الأردنية لتركيب الأطراف الاصطناعية “استعادة الأمل” إلى خان يونس، حيث تهدف المبادرة إلى دعم مبتوري الأطراف في ظل الارتفاع الحاد في الإصابات الناتجة عن النزاع.

من جهة أخرى، أشار الحياري إلى أن المبادرة “استعادة الأمل” تستهدف تركيب الآلاف من الأطراف الاصطناعية، مع توقعات أن تشمل أكثر من 14 ألف مصاب ممن فقدوا أطرافهم خلال الأحداث الأخيرة.

وتستمر اعتداءات الاحتلال على قطاع غزة، حيث بلغت أعداد الشهداء أكثر من 41 ألفًا و226 شهيدًا، وإصابة 95 ألفًا و413 آخرين، وذلك وفقًا لبيانات منظمة الأمم المتحدة.

“نسعى لتوفير المساعدة الضرورية للسكان المتضررين في غزة، خاصة النساء والأطفال. إن مبادرتنا تهدف إلى تخفيف المعاناة وتوفير الرعاية الصحية اللازمة”، قال الحياري خلال المؤتمر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى