مصر

حزب غد الثورة يدعو لإعلاء اسم فلسطين في الدورة الأممية الـ79 لوقف الإبادة

دعا حزب غد الثورة المصري الليبرالي إلى إعلاء اسم فلسطين في الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة ووقف الإبادة الجماعية التى يرتكبها الاحتلال في غزة

جاء ذلك في بيان للحزب اليوم الاثنين أوضح فيه أن الشعب الفلسطيني وكل من يدافع عن قضيته أعربوا عن استغرابهم من تجاهل رئيس الدورة للإشارة إلى الإبادة الجماعية مشيرا إلى المبادرة الإيجابية التى طرحها مندوب مصر بتخصيص مقعد لفلسطين في الأمم المتحدة.

وجاء نص البيان كالآتي:

انطلقت في نيويورك اجتماعات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث يعبّر الشعب الفلسطيني ومؤيدو قضيته عن استغرابهم من تجاهل رئيس الدورة الحالية، السيد أناتول فابيان ماري نكو، مندوب الكاميرون، للإشارة إلى الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني. يأتي ذلك رغم المبادرة الإيجابية التي طرحها مندوب مصر، السيد أسامة عبد الخالق، التي دعت إلى تخصيص مقعد لفلسطين بين الدول الأعضاء.

ستشهد جلسات المناقشة العامة مجموعة من الكلمات التي سيلقيها رؤساء دول عدة، حيث ستتصدر قضية فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني، إضافة إلى الحملة الصهيونية ضد غزة وسائر الأراضي الفلسطينية، قائمة الموضوعات المطروحة.

تعد هذه الدورة محطة تاريخية للمنظمة الدولية، إذ يتوجب عليها اتخاذ قرارات حاسمة تتعلق بالقضية الفلسطينية.

بناءً عليه، يوجه حزب غد الثورة الليبرالي المصري دعوة إلى الدول الأعضاء وأنصار فلسطين في كل أنحاء العالم للاعتراف بأن الدورة الحالية للأمم المتحدة يجب أن تُعتبر “دورة فلسطين”. يأتي ذلك في ظل تزايد انتهاكات حقوق الشعب الفلسطيني وتجاهل العديد من القرارات الدولية، حيث قدم الشعب الفلسطيني عشرات الآلاف من الشهداء نتيجة المحارق الصهيونية.

لذلك، نؤكد على ضرورة العمل على ما يلي:

1️⃣🔸إلزام الكيان الصهيوني بتنفيذ جميع القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية منذ عام 1947. ويشمل ذلك القرار 181 والقرار 194 حول حق العودة، والقرار 3379 الذي تم التراجع عنه.

2️⃣🔸اعتماد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، الذي يدعو إلى إنهاء الاستيطان والانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

3️⃣ 🔸الاعتراف بفلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، وعدم الرضوخ للضغوط الأمريكية لوقف ذلك.

4️⃣🔸إلزام الكيان الصهيوني وداعميه بتعويض ضحايا العدوان، وإنشاء صندوق خاص لإعادة إعمار غزة بعيداً عن التدخلات الدولية.

5️⃣🔸اتخاذ قرار ملزم تحت البند السابع بوقف إطلاق النار في غزة وفلسطين، وفقاً لمبدأ “الاتحاد من أجل السلام”.
6️⃣🔸تجديد الثقة بوكالة غوث اللاجئين (الأونروا) وتمويلها، وإدانة أي قصف صهيوني لمراكز الإيواء.

7️⃣ 🔸دعم القرارات الصادرة عن محكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية، والتصدي للضغوط الأمريكية والصهيونية لوقف المسار القضائي.

8️⃣ 🔸اتخاذ قرارات دولية ملزمة بالانسحاب من كافة الأراضي العربية المحتلة.

ندعو الدول العربية والإسلامية والصديقة إلى تشكيل “تكتل دولي” لإصدار هذه القرارات في الجمعية العامة للأمم المتحدة. كما نحث جميع الهيئات والشخصيات المناصرة للحق الفلسطيني على إطلاق حملة عالمية واسعة لإنهاء الإبادة الجماعية وإعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

رئيس الحزب
د. أيمن نور

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى