مصر

بايدن يُعلّق على محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية

علّق الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، على محاولة اغتيال سلفه دونالد ترامب، الثانية، مؤكدًا أنه “لا مكان للعنف السياسي أو لأي شكل من أشكال العنف في الولايات المتحدة”، بحسب قوله.

وقال بايدن، في بيان: “أُبلغت من قبل فريقي بشأن ما تحقق فيه سلطات القانون كاحتمال لمحاولة اغتيال الرئيس السابق ترامب، اليوم”.

وأضاف: “‏هناك مشتبه به قيد الاحتجاز، وأثني على عمل جهاز الخدمة السرية وشركائهم في إنفاذ القانون على يقظتهم وجهودهم لحماية الرئيس السابق ومن حوله”.

ولفت بايدن إلى أنه يشعر بـ”الارتياح” لكون الرئيس السابق لم يصب بأذى، مشيرًا إلى أن التحقيق جارٍ في هذه الحادثة، بينما تجمع السلطات المزيد من التفاصيل حول ما حدث.

وشدد بالقول: “‏كما قلت مرات عديدة، لا مكان للعنف السياسي أو لأي شكل من أشكال العنف في بلادنا، وقد وجّهت فريقي للتأكد من أن جهاز الخدمة السرية يمتلك كل الموارد والإمكانيات والإجراءات الوقائية اللازمة لضمان سلامة الرئيس السابق بشكل مستمر”

وتقول السلطات الأمريكية إن حادث إطلاق النار بالقرب من نادي الغولف الخاص بالمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، الذي وقع أمس الأحد، في فلوريدا، كان “محاولة فاشلة لاغتياله”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى