مصر

هل تستقبل مصر وفدا من الحوثيين لحل أزمة اليمن؟

ذكرت تقارير إعلامية أن هناك مساعى مصرية وترتيبات دبلوماسية تجري في القاهرة لاستقبال وفدا من جماعة الحوثيين خلال الأيام القليلة المقبلة، بالتنسيق مع القيادة في السعودية، وذلك في إطار مساعي التوصل إلى حل للأزمة السياسية في اليمن.

وبحسب التقارير فإن اللقاء المحتمل سوف يبحث إمكانية ترتيب لقاءات مباشرة بين قيادة المجلس الانتقالي اليمني، وقيادة الحوثيين بتنسيق واسع بين القاهرة والرياض وأنقرة، التي أبدت استعداداً للعب دور في إطار التعاون المشترك بينها وبين العاصمتين العربيتين. بحسب العربي الجديد

وتأتي التحركات المصرية في إطار الحفاظ على مصالحها واستيعاب تداعيات الحرب الإسرائيلية على غزة ومن المقرر أن يتوجه وزير الخارجية المصري بد عبد العاطي إلى العاصمة الإيرانية طهران، خلال الأيام المقبلة، للتباحث حول ترتيبات مشتركة في هذا الصدد.

وفي وقت سابق رحبت مصر بإعلان المبعوث الأممي لليمن التوصل لاتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيين لحلحلة الأزمة اليمنية، وذلك في إطار دعم مصر الكامل لكافة الجهود الإقليمية والدولية في هذا الصدد.

وأعربت في بيان للخارجية عن تطلعها لأن يكون هذا الاتفاق مقدمة على مسار التوصل إلى تسوية شاملة للأزمة اليمنية، بما يلبي طموحات الشعب اليمني الشقيق وفقاً للمرجعيات والقرارات المتفق عليها، ومنها قرار مجلس الأمن رقم ٢٢١٦. كما أكدت مصر أنها ستقوم بمواصلة دراسة فرص تشغيل خط طيران مباشر بين القاهرة وصنعاء، وذلك وفق الاعتبارات والإجراءات ذات الصلة، ومنها تلك الفنية واللوجيستية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى