سياسةعربي ودولىفلسطين

وزارة الخارجية الأمريكية توافق على صفقة بيع معدات عسكرية لإسرائيل بقيمة 164.6 مليون دولار

وزارة الخارجية الأمريكية توافق على صفقة بيع معدات عسكرية لإسرائيل بقيمة 164.6 مليون دولار

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن موافقتها على بيع “مقطورات دبابات” ثقيلة ومعدات عسكرية أخرى لإسرائيل، في صفقة تقدر قيمتها بمبلغ 164.6 مليون دولار. تأتي هذه الخطوة في وقت حرج يتزامن مع تصاعد التوتر في المنطقة.

تفاصيل الصفقة التي تم الكشف عنها من قبل “وكالة التعاون الأمني الدفاعي” الأمريكية، تشير إلى أن الحكومة الأمريكية قدمت الشهادة اللازمة لإبلاغ الكونغرس الأمريكي بذلك. وأوضحت الوكالة أن عمليات التسليم متوقعة أن تبدأ في عام 2027، وأن الصفقة تشمل آليات متعددة مثل مقطورات الدبابات الثقيلة، وقطع الغيار، وأدوات ومعدات للسائقين، بالإضافة إلى الوثائق الفنية والدعم اللوجستي.

تأتي هذه الموافقة في سياق مناقشات متزايدة حول التحقيق في مقتل الناشطة التركية الأمريكية عائشة نور أزغي أيغي، التي قتلت برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، مما يثير مطالبات بوقف المساعدات العسكرية لإسرائيل. وفي الوقت نفسه، يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي يدخل يومه الـ343، حيث تتعرض المناطق السكنية والمرافق الحيوية للقصف، مما أدى إلى زيادة أعداد الشهداء والجرحى والنزوح بين المدنيين الفلسطينيين.

“لقد أصبحت هذه الصفقة موضوعًا للنقاش الحاد في الكونغرس، حيث يتساءل العديد عن تأثير مثل هذه المساعدات على التوترات المتزايدة في المنطقة”، قال مصدر مقرب من الجهات المعنية.

تعد “وكالة التعاون الأمني الدفاعي” جزءًا من وزارة الدفاع الأمريكية، وهي مسؤولة عن تقديم الدعم العسكري والتعاون الأمني مع الدول الشريكة. الهدف الرئيسي للوكالة هو تعزيز الأمن والاستقرار الدولي من خلال برامج التجهيز والتدريب، بالإضافة إلى تقديم المعدات الدفاعية اللازمة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى