عربي ودولى

جنوب إفريقيا تؤكد استمرار دعواها ضد الاحتلال في محكمة العدل الدولية

أكدت رئاسة جنوب إفريقيا اليوم أن القضية المرفوعة ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية لا تزال مستمرة، وذلك ردًا على الأنباء المتداولة حول وجود ضغوط لإسقاط هذه الدعوى. وأشارت الرئاسة إلى أن التزام الاحتلال بالأوامر المؤقتة الصادرة عن المحكمة هو أمر مهم لتنفيذ العدالة.

في بيان رسمي، أوضحت رئاسة جنوب إفريقيا: “نعتزم تقديم الحقائق والأدلة التي تثبت ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لجرائم الإبادة الجماعية في فلسطين.” يأتي هذا التصريح في وقت تزداد فيه الضغوط الدولية للضغط على إسرائيل في ظل تصاعد العنف والانتهاكات ضد الفلسطينيين.

وأعربت الحكومة الجنوب إفريقية عن أملها في أن يتفاعل الاحتلال مع الأوامر المؤقتة للمحكمة، مشددة على أن هذا الأمر يعكس التزام الدولة الأفريقية بدعم حقوق الإنسان والقانون الدولي. الجنائية، تضاف إلى الدعوات المتزايدة في الساحة الدولية لضمان حقوق الفلسطينيين ومحاسبة الاحتلال عن ممارساته.

كما أكدت رئاسة جنوب إفريقيا على ضرورة أن تظل القضية الفلسطينية في دائرة الضوء الدولي، وأن يكون هناك ضغط مستمر على المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه إنهاء التوترات والاعتداءات في المنطقة.

تتوجه الأنظار الآن إلى محكمة العدل الدولية لتحديد مصير القضية، وسط تفاؤل حذر من جانب حكومة جنوب إفريقيا بتقديم الأدلة اللازمة لإثبات ادعاءاتها، مما قد يزيد من التوترات في الساحة الدولية المتعلقة بالنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى